عناوين هامة

فیدیوهات (6)

فیدیوهات

فيديو .. العبادي والصدر يجتمعان في بغداد ويؤكدان ضرورة الإسراع في تشكيل الحكومة

الأحد, 20 أيار 2018 15:04 Written by

التقى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد، مؤكدا على استيعاب الجميع والاسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، بعد الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية العراقية.

وقال مكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي:" إن العبادي التقى، امس السبت بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في بغداد، هنأ خلال اللقاء الشعب العراقي مرة أخرى بإجراء الانتخابات في موعدها، مقدما شكره للقوات الامنية التي قامت بحماية الناخبين وحافظت على حياديتها.

ودعا العبادي، "جميع الكتل إلى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما أنه دعا المفوضية إلى النظر بها".

وأوضح أن اللقاء مع الصدر هو للعمل سوية من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة وأن تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد.

وبين العبادي أن "اللقاء شهد تطابقا في وجهات النظر بضرورة استيعاب الجميع"، مشيرا إلى "أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب".

من جهته قال الصدر بحسب البيان إن "اللقاء رسالة اطمئنانية بأن الحكومة المقبلة أبوية وترعى كل الشعب".

وأضاف، "يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وأن يكون القرار عراقيا" مؤكدا على "أهمية الإسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات أبناء شعبنا".

 

فيديو .. العبادي يوجه تهانيه للكورد باللغة الكوردية بمناسبة نوروز

الثلاثاء, 20 آذار/مارس 2018 23:37 Written by

وجه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي،اليوم الثلاثاء، تهنئة للمواطنين الكورد باللغة الكوردية بمناسبة اعياد نوروز.

 وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي:" أنا لا أتكلم اللغة الكوردية، ولكني سأوجه تهنئة باللغة الكوردية حتى نثبت أن العراق واحد موحد"، مؤكدا :"أن اللغة الكوردية لغة رسمية حسب الدستور".

وأضاف رئيس الوزراء العراقي:" نريد أن نثبت أن لاعودة الى التقسيم، ولاعودة الى الوراء، لذا أقدم هذه التهنئة للمواطنين الكورد في إقليم كوردستان".

 

 

فيديو.. مقاتلو الوحدات الكوردية يصدون هجوما للجيش التركي على قرية خليل بعفرين

الثلاثاء, 30 كانون2/يناير 2018 21:49 Written by

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سبيدة:الاخبار

عرضت وكالة أنباء هاوار المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي في غرب كوردستان سوريا، مقطع فيديو يظهر مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردية وهم يتصدون لهجوم شنه الجيش التركي ومفارز من الجيش السوري الحر على قرية خليل التابعة لبلدة مباتا في عفرين.

وتواجه مدينة عفرين بغرب كوردستان منذ 11 يوما هجوما واسعا للجيش التركي بمساندة فصائل من "الجيش السوري الحر" لاستهداف المواقع العسكري لوحدات حماية الشعب الكوردية، فيما يواصل مقاتلو الوحدات التصدي للهجوم من عدة محاور.

واسفر الهجوم التركي عن استشهاد العديد من المدنيين بالاضافة الى الحاق اضرار بالغة بالدور والممتلكات. 

ونددت أحزاب وقوى سياسية ومنظمات مجتمع مدني باقليم كوردستان – العراق (جنوب كوردستان) بالعملية العسكرية التركية في عفرين.

 

 

فيديو .. مقاتلو الوحدات يبدون مقاومة ضد التوغل التركي في عفرين

الخميس, 25 كانون2/يناير 2018 22:35 Written by

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نشرت وكالة هاوار نيوز المقربة من حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي السوري مقطع فيديو لمقاتلين من وحدات حماية الشعب الكوردية وهم يبدون مقاومة عنيفة ضد التوغل العسكري التركي بعفرين.

ويظهر في الفيديو المقاتلين الكورد وهم يحبطون هجوما للجيش التركي ومسلحين من الجيش السوري الحر على نقاط دفاعية لوحدات حماية الشعب في قرية عمرا.