عناوين هامة

انطلاق مؤتمر لجماعة الاخوان باسطنبول تحت شعار "الإخوان المسلمون - أصالة الفكرة واستمرارية الرسالة" Featured

المؤتمر يستمر ليومين بمشاركة 500 مفكر وباحث ينتمون لأكثر من 20 دولة المؤتمر يستمر ليومين بمشاركة 500 مفكر وباحث ينتمون لأكثر من 20 دولة

عقدت جماعة الإخوان المسلمين، اليوم السبت، مؤتمرا في مدينة إسطنبول التركية تحت عنوان "الإخوان المسلمون - أصالة الفكرة واستمرارية الرسالة".

وشارك في فعاليات اليوم الأول من المؤتمر الذي يستمر ليومين نحو 500 مفكر وباحث ينتمون لأكثر من 20 دولة.

وجددت الجماعة تمسكها بالاستمرار في عملها الدعوي وعدم فصل الجزء السياسي عن حراكها العام، مؤكدة أن فكرها لا يزال بـ"عافية"، في ظل ملاحقات أمنية يقوم بها النظام العسكري الانقلابي في مصر بشكل شبه مستمر منذ صيف 2013.

جاء ذلك في كلمة لنائب المرشد العام، ابراهيم منير، مؤكداً إن الجماعة ستظل ماضية علي طريق الدعوة إلي الله، وفكرها لا يزال بعافية.

وشدد على أن "ملحمة الاخوان (أنشأت 1928) طوال هذا القرن كانت دفاعا عن مقدرات الأمة".

وأضاف: "النظام المصري قتل مؤسس الحركة حسن البنا (14 أكتوبر 1906 - 12 فبراير 1949) ثمّ سيد قطب (9 أكتوبر 1906 - 29 أغسطس 1966)".

واستدرك: "إلا أن هذا لم يمنع انتشار فكر الجماعة، بل ما تزال بعافية وستظل ماضية علي طريق الدعوة إلى الله بكل جسارة ودون تردد".

وشدد منير على رفض الجماعة للتطرف والإرهاب بكل أشكاله، أيا كان مصدره.

واستنكر اتهام البعض جماعة الإخوان بأنها دعوة سياسية، تخلط الدين بالسياسة

وقال إن "المجال السياسي لدى الجماعة لا ينفك عن المجال الدعوي، والدعوي بغير السياسي لا يصلح ولا يصح".

وتأسست "الإخوان" في 22 مارس/آذار 1928، بمصر، وتتمتع بحضور كبير في 52 دولة عربية وأوروبية وآسيوية وإفريقية، وفي دول أمريكا الشمالية والجنوبية وأستراليا، عبر انتشار فكري وخيري، أو هياكل تنظيمية لمؤسسات أو أحزاب أو جماعات، وفق ما رصدته الأناضول، في تقرير سابق، وحسب مصادر تاريخية وتنظيمية.