عناوين هامة

ينتمي لسائرون الداعم لعبد المهدي.. استقالة وزير الصحة العراقي Featured

وزير الصحة والبيئة العراقي علاء الدين العلوان - مواقع اخبارية وزير الصحة والبيئة العراقي علاء الدين العلوان - مواقع اخبارية

قدم وزير الصحة والبيئة العراقي علاء الدين العلوان، استقالته إلى رئيس الوزراء اعتباراً من يوم الخميس، دون توضيح الأسباب التي دعته إلى ذلك.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة اليوم الاحد، بأن العلوان المدعوم من تحالف سائرون بقيادة مقتدى الصدر "قدم استقالته إلى دولة رئيس الوزراء اعتباراً من يوم الخميس الماضي مُبيّناً الأسباب التي دعته إلى ذلك".

وأضاف البيان أن "الوزير يتقدّم بأسمى آيات الشكر والامتنان الى رئيس الوزراء عادل عبد المهدي على ثقته الغالية وتوجيهاته ومساندته المتواصلة للقطاع الصحي والبيئي وإلى رئيس الجمهورية وإلى رئيس مجلس النوّاب لرعايتهما ودعمهما المتواصل".

كما شكر العلوان "جميع الزملاء في مجلس الوزراء ومجلس النوّاب وفي وزارة الصحة والبيئة الذين تعاونوا معه في أداء مهمّته".

ولم يصدر أي تعليق من رئاسة مجلس الوزراء رسمياً حتى ظهر اليوم حول قبول الاستقالة أو رفضها من قبل رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي.

وسبق أن تقدم العلوان الذي تسلم حقيبته الوزارية نهاية العام الماضي باستقالته في آذار الماضي، إلا أن رئيس الوزراء وعدد من قادة القوى السياسية طالبوه بالبقاء والاستمرار، بحسب تقارير اخباريه محلية.

ويمتلك تحالف سائرون أكبر تحالف في البرلمان العراقي 54 مقعدا من أصل 329 مقعدا، وهو الداعم الرئيس لحكومة عادل عبد المهدي.